أخبار الادارة

الحاسوب يطلق نظام الخدمات الطبية العسكرية

الحاسوب يطلق نظام الخدمات الطبية العسكرية

الثلاثاء / 31 ديسمبر / 2019. الساعة : 12:44 بتوقيت القــدس

غزة - الحاسوب - انطلاقاً من أهداف الوزارة الاستراتيجية بالتحول، فقد تم الانتهاء من تطوير نظام الخدمات الطبية العسكرية والذي يهدف الى ادارة تقديم الخدمات الطبية العسكرية في كافة مراكز تقديم الخدمة الطبية في العيادات والمستشفيات العسكرية.

تم تطوير النظام بأحدث التقنيات التكنولوجية لضمان تقديم افضل مستوى من الجودة في العمل، ولضبط الايرادات المالية العامة  فيما يتعلق بالخدمات الطبية العسكرية  تم اعتماد نظام الدفع الالكتروني (الدمغة الالكترونية )  لإنجاز المعاملات ، و الانتقال من الرقابة المالية التقليدية إلى الرقابة المالية الالكترونية  على كافية المستويات ( المراكز الطبية– الادارة العامة للخدمات الطبية العسكرية – الادارة العامة للمالية المركزية )  من حيث الصرف و التسديد ، و الذي بدوره يعمل على توفير الجهد ، كما يتميز بخاصية الأمان لاعتماده على أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا التشفير.

 تجدر الإشارة إلى ان نظام الخدمات الطبية العسكرية يقوم بإدارة تقديم الخدمات في كافة المرافق الصحية باختلاف انواعها واختلاف متلقيها مما يسهل متابعة ملفات المرضي وزياراتهم للمرافق الصحية العسكرية والخدمات الطبية المقدمة لهم بالإضافة لخدمات التحاليل وصرف الادوية والأشعة وغيرها.

ومن جانب آخر ولضمان تكامل البيانات فقد تم ربط النظام مع نظام التامين الصحي العسكري والذي تم تطويره سابقا من قبل الإدارة العامة للحاسوب ونظم المعلومات في سياق تعزيز التحول الإلكتروني لكافة مرافق وزارة الداخلية.

كما يوفر النظام العديد من التقارير لتعزيز المتابعة والرقابة الإدارية والمالية على الخدمات المقدمة، ويتوقع ان يتم خلال الفترة القادمة إطلاق العمل عليه فور صدور القرار من الجهات المستفيدة.