أخبار الادارة

الإدارة العامة للحاسوب تطلق النسخة الثانية من منظومة الخدمات والنشاطات

الإدارة العامة للحاسوب تطلق النسخة الثانية من منظومة الخدمات والنشاطات

الأربعاء / 26 يونيو / 2019. الساعة : 13:11 بتوقيت القــدس


غزة - حاسوب الداخلية - أطلقت الإدارة العامة للحاسوب ونظم المعلومات بوزارة الداخلية النسخة الثانية من منظومة الخدمات والنشاطات، والتي تهدف إلى تقديم خدمات إصدار شهادات حسن السيرة والسلوك والصحف الجنائية وإدارة كتبة العرائض بالإضافة إلى طلبات عدم الممانعة وإدارة القضايا.

ويهدف النظام إلى تسهيل الإجراءات الحكومية وسرعة التواصل مع الوزارات والجهات المختصة والبلديات والمحاكم، بالإضافة إلى تطوير إدارة مكاتب كتبة العرائض وتجويد الخدمة ومخرجات العمل الحكومي.

وساهمت النسخة الثانية من النظام في تقليل استخدام المكاتبات الورقية، بالإضافة إلى وجود جزئية خاصة بالإجراءات المالية لكتبة العرائض حتى تتم بطريقة إلكترونية.

ومن آليات عمل المنظومة أنها تعتمد الدمغة الإلكترونية في المعاملات المستقبلَة من كتبة العرائض وتوفير التكامل بين نظام الدمغة الإلكترونية ونظام الخدمات والأنشطة، ويتيح النظام التواصل الإلكتروني بين مديريات وزارة الداخلية والإدارة المركزية في محافظات القطاع.

وتعمل على ربط الوزارات والجهات المختصة والبلديات بالمنظومة، وتطوير آلية عمل إدارة كتبة العرائض وكذلك تطوير إدارة القضايا الخاصة.

ويتيح النظام استخدام رسائل SMS"" لإبلاغ المواطنين عند الانتهاء من المعاملة، ورسائل للمعنيين بسير العمل اليومي، وإصدار التقارير التفصيلية الخاصة بسير العمل.

ويستفيد من المنظومة كلٌ من الإدارة العامة للشؤون العامة ومديريات وزارة الداخلية والجهات الرقابية التابعة لها، وأيضاً الوزارات والجهات المختصة المسانِدة في تقديم الخدمة وإنجاز العمل الحكومي والبلديات.

يذكر أن الإدارة العامة للحاسوب ونظم المعلومات بوزارة الداخلية، قامت بإطلاق النسخة الأولى من منظومة الخدمات والنشاطات عام 2017 لتسهيل وتطوير الخدمات على المواطنين.