أخبار الادارة

الادارة العامة للحاسوب تطلق تطبيق الاستعلامات لخدمات الداخلية

الادارة العامة للحاسوب تطلق تطبيق الاستعلامات لخدمات الداخلية

الإثنين / 24 سبتمبر / 2018. الساعة : 14:03 بتوقيت القــدس

غزة - الحاسوب

أطلقت الإدارة العامة للحاسوب ونظم المعلومات التابعة لوزارة الداخلية والأمن الوطني تطبيق استعلامات يعمل على الأجهزة الذكية التي تعمل بنظامي ( Android و IOS  )والتي يحملها شريحة واسعة من قيادات وموظفي وزارة الداخلية.

 وفي هذا الصدد أوضح أ. محمد الحمضيات، مدير عام الإدارة العامة للحاسوب ونظم المعلومات، أن هذا التطبيق يخدم قيادات وموظفي وزارة الداخلية ممن لديهم صلاحيات الاستعلام عن البيانات التي توفرها وزارة الداخلية.

وتابع الحمضيات "أن تطبيق الاستعلامات يعمل على توفير الوقت والجهد ويُتيح البيانات للجهات المختصة بعدة قنوات، الأمر الذي يُسهل عمل الجهات المختصة.

وأضاف الحمضيات أن وزارة الداخلية تسعى من خلال الإدارة العامة للحاسوب إلى تطوير العمل من خلال دعم التحول الى التطبيقات في المجالات المختلفة بالعمل داخل أروقة الوزارة الخدماتية.

من ناحيته قال م. باسل قشطة، مسؤول فريق عمل التطبيق: "إن الإدارة العامة للحاسوب بوزارة الداخلية تسعى الى تطوير العمل التكنولوجي وتسهيل الوصول الى المعلومات والبيانات التي تهم الجهات المختصة مثل الاستعلام عن بيانات الهوية وجواز السفر وحركة السفر وسجل المعاملات وبيانات ومكان العمل، والعلاقات الاجتماعية.

وأضاف قشطة أن التطبيق يعمل على متابعة حركات المواطنين عبر المعابر, بالإضافة الى حركة المرور والمركبات ورخصة القيادة، والاستعلام عن المخالفات المرورية.

من جهته قالت م. سهير المدهون، المسؤولة عن إنجاز التطبيق على نظام IOS :"  تم انجاز تطبيق الاستعلامات للهواتف الذكية بنظام الـ IOS رغم قلة الإمكانيات المتاحة، وعدم توفر الأجهزة اللازمة لتطوير تطبيقات بنظام IOS، الا ان الإدارة العامة للحاسوب أوجدت بديل افتراضي لهذه العقبة وتم انجاز التطبيق لتوفير هذه الخدمة للجهات المختصة بوزارة الداخلية  التي تستخدم الأجهزة الذكية بنظام IOS.

بدوره قال م. ياسر جبريل، المسؤول عن إنجاز التطبيق على نظام Android :" إن التطبيق يُتيح سهولة الاستخدام والوصول للخدمات والاستعلامات بكل دقة وكفاءة عالية تخدم حاجة المستخدم.

 وأوضح جبريل أن التطبيق متاح لمستخدمي الهواتف الذكية بنظام Android والذي يمثل أعلى نسبة استخدام بجودة عالية.

جديرٌ ذكره أن الإدارة العامة للحاسوب ونظم المعلومات بوزارة الداخلية والأمن الوطني تعمل على تطوير العمل التكنولوجي الذي يخدم الحكومة من خلال التحول الى الحكومة الإلكترونية من خلال انتاج العديد من الأنظمة المحوسبة والتطبيقات الذكية التي توفر الوقت والجهد والجودة والكفاءة في مجال العمل.