أخبار الادارة

حاسوب الداخلية يُطور أنظمة الزوار والدعم الفني والمولدات

حاسوب الداخلية يُطور أنظمة الزوار والدعم الفني والمولدات

الخميس / 16 أغسطس / 2018. الساعة : 13:10 بتوقيت القــدس


لتطوير وتجويد خدمة الجمهور

حاسوب الداخلية يُطور أنظمة الزوار والدعم الفني 

غزة - الحاسوب - كتب بلال أبو دقة

نظمت الادارة العامة للحاسوب ونظم المعلومات التابعة لوزارة الداخلية ورشة عمل في مكتب وكيل وزارة الداخلية المساعد، عرضت خلالها أنظمة (الدعم الفني والزوار والمولدات ).

وقال ،أ. محمد الحمضيات، مدير عام الادارة العامة للحاسوب: قام فرق الادارة العامة للحاسوب ونظم المعلومات بوزارة الداخلية  بتطوير أنظمة نوعية  للدعم الفني و الزوار و المولدات بهدف توفير الوقت والجهد في عملية التواصل لإنجاز عملية الدعم الفني خدمة للمواطن والجمهور الفلسطيني .

وأثنى وكيل وزارة الداخلية المساعد، أ. ماهر أبو صبحة على جهد فرق البرمجة في الادارة العامة للحاسوب، وأكد أن الأنظمة المعلوماتية المتطورة تُساعد في زيادة جودة العمل المقدم للجمهور الفلسطيني، حيث أن وزارة الداخلية هي أكبر وزارة خدماتية تُقدم خدماتها لأكثر من مليوني ومائة ألف مواطن في قطاع غزة من الميلاد إلى الوفاة.

"نظام الزوار المركزي" : ويعمل على تسجيل حركات الزوار في ادارات ومديريات ووحدات ومرافق وزارة الداخلية ، ويمكن من خلال هذا النظام حصر عدد الزوار خلال وقت معين مع معرفة الوقت الذي قضاه الزائر في مرافق وزارة الداخلية  والغرض من الزيارة والجهة أو الشخص الذي قام بزيارته.

"نظام الدعم الفني المركزي" :  ويعمل نظام الدعم الفني على حوسبة الخدمات الفنية والإدارية التي تقدمها الإدارة العامة للحاسوب ونظم المعلومات بين ادارات ومديريات ووحدات وزارة الداخلية.

ويستفيد من هذا النظام كافة موظفي وزارة الداخلية – الشق المدني، حيث أن نظام الدعم الفني المركزي يُقدم العديد من الخدمات الإدارية والمركزية التي تسهل عمل كافة إدارات وزارة الداخلية.

ويهدف نظام الدعم الفني إدارة الكترونية شاملة لمهام الدعم الفني التقني والدعم الفني الاداري بشكل مركزي..  كما يهدف النظام إلى متابعة ومراقبة طلبات الدعم الفني، إضافة إلى جدولة المهام من قبل المسئولين في وزارة الداخلية للموظفين ومتابعتها.

" نظام المولدات المركزي" : ويعمل نظام المولدات على مراقبة عمل المولدات في كافة ادارات ومديريات ووحدات وزارة الداخلية من نوع المولد وحجمه ووقت تشغيله وحجم الاستهلاك والسولار المستخدم وحالة المولد.

وحضر ورشة العمل، مدير عام الادارة العامة للحاسوب، ومدير عام مدير عام الادارة العامة للشؤون الادارية، أ. صفوت الشنطي، ونائبه أ. أحمد الجرجاوي، وعدد من المدراء والمختصين وموظفين من وحدة الرقابة.

 وكَرَّمَ وكيل وزارة الداخلية المساعد مهندسي الادارة العامة للحاسوب بشهادات شكر وتقدير على جهودهم في انجاز تلك الأنظمة، وتم تكريم فريق تطوير نظامي الدعم الفني المركزي والمولدات ،( م. حسن العرايشي،  م. محمد أبو دقة )

وتكريم فريق تطوير نظام الزوار المركزي ( م. نرمين مكي، م. هديل ياغي، م. يارا أبو دف ).