أخبار الادارة

نظام الدعم الفني المركزي

نظام الدعم الفني المركزي

الإثنين / 30 يوليه / 2018. الساعة : 12:51 بتوقيت القــدس


غزة - الحاسوب – انطلاقا من حرص وزارة الداخلية الفلسطينية على التواصل الدائم والارتقاء بأفضل الوسائل التكنولوجية المتطورة وسعيها الدؤوب لتقديم أفضل الخدمات بشكل أسهل، ومواكبة للتطور في مجال تكنولوجيا المعلومات، قامت الإدارة العامة للحاسوب ونظم المعلومات بحوسبة نظام الدعم الفني المركزي، والذي يعمل على حوسبة الخدمات الفنية و الإدارية التي تقدمها الإدارة العامة للحاسوب ونظم المعلومات بين الادارات والوحدات.

ويستفيد من النظام كافة موظفي وزارة الداخلية – الشق المدني، حيث أن نظام الدعم الفني المركزي يقدم العديد من الخدمات الإدارة والمركزية التي تسهل عمل كافة الإدارات.

أهداف النظام:

  1. إدارة الكترونية شاملة لمهام الدعم الفني التقني والدعم الفني الاداري بشكل مركزي.
  2. توفير الوقت والجهد في عملية التواصل لإنجاز عملية الدعم الفني.
  3. متابعة ومراقبة طلبات الدعم الفني.
  4. جدولة المهام من قبل المسئولين للموظفين ومتابعتها.
  • مكونات النظام:

1. المحور الأول: الطلبات

  • طلب الصيانة.
  • طلب صيانة مشكلة برمجية.
  • طلب صيانة إداري.
  • طلب احتياجات ومشاكل شبكة.
  • طلب فتح صلاحيات الانترنت.
  • طلب منح صلاحيات على مواقع التواصل.
  • طلب وحدات التخزين الخارجية.
  • طلب صلاحيات مجلد التخزين.
  • نموذج تكليف عمل.

2. المحور الثاني : الزيارات الميدانية

تجهيز بيانات الزيارات الميدانية للفنيين إلى الإدارات و الوحدات لتفقد التجهيزات بكل أنواعها، و متابعة عملها و حالتها.

3. المحور الثالث: التقويم

تجهيز مهام للموظفين من قبل المسئولين بتحديد وصف ومواعيد المهمة على التقويم، مع اشعار الموظف بها بعدة طرق مختلفة (اشعار من خلال نظام الدعم الفني المركزي أو بريد الكتروني)

4. المحور الرابع: التقارير

  • اعداد تقارير متنوعة تتعلق بمحاور النظام:
  • تقارير ببيانات الأجهزة ومواصفاتها حسب عـــدة معايير.
  • تقارير بالأجهزة ما تم عليها من طلبات الصيانة.
  • تقارير القطع التي تم تركيبها.
  • تقارير بالقطع التالفة.
  • تقرير بالطلبات المحولة إلى الموظفين بعدة معايير ( تاريخ – و حالة الانجاز).

مميزات النظام :

  • إدارة بيانات الأجهزة التفصيلية وأكواد القطع.
  • إدارة الفرق المحول إليها الطلبات.
  • إرسال اشعارات بتقدم مراحل العمل للأشخاص المعنية.
  • تكامل البيانات مع نظام الشئون المالية.
  • ربط النظام بمستودع الادارة العامة للحاسوب.
  • الاستعلام عن الطلبات بعدة معايير يتم تحديدها من المستخدم.
  • تعديل أو حذف طلب.
  • استخدام أجهزة الباركود لاستلام وتسليم الأجهزة.